ما هي جائزة هلال التلفزيون؟

299

منذ البداية، كان طموحنا لم شمل جميع الفاعلين في مجالات السمعي والبصري، التلفزيون، الممثلات والممثلين، المنتجين، المنشطين والفنانين لأجل تتويج البرامج الوطنية التي تساهم من خلال نسب مشاهدتها خلال شهر رمضان، في الإثراء الثقافي وترفيه المشاهد الجزائري. فالهدف إذن واضح ... الجمهور هو الأهم

سفيان مالوفي المدير العام لميديا أند سرفاي

“هلال التلفزيون”، هو حدث وحفل فريد من نوعه، هو أيضا علامة تجارية مسجلة لوكالة ميديا أند سرفاي.

يهدف هذا الحفل إلى تشجيع الإنتاج الجزائري والمؤلفين الجزائريين (الممثلين والممثلات)

مثلما يوحي اسمه، “هلال من التلفزيون” يسلط الضوء على مهن عالم التلفزيون وكذا الجهات الفاعلة التي تنشط فيه، عامة كانت أو خاصة.

دشّنت الطبعة الأولى في شهر رمضان من العام 2016، وتتزامن الحفلة مع اليوم ال 27 من الشهر الفضيل ليتم مكافأة البرامج التلفزيونية الأكثر مشاهدة، وفقا لنتائج دراسة قياس نسبة مشاهدة القنوات والبرامج التلفزيونية. الدراسة ذاتها التي تقوم بها وكالة ميديا أند سرفاي.

هلال التلفزيون، موعد فريد من نوعه

فكرة “هلال التلفزيون” فريدة من نوعها في الجزائر والمغرب العربي، لأنها تتوج أداء البرامج، الممثلين والممثلات، المنشطين والممثلات، الطهاة والعلامات التجارية الأكثر مشاهدة خلال الشهر الكريم.

يتم تعيين الفائزين بجائزة “هلال التلفزيون” وفقا لمؤشر واحد ووحيد، ألا وهو عدد المشاهدين الذين يشاهدون البرامج على جميع القنوات التلفزيونية الوطنية الجزائرية.

بيانات نسب مشاهدة التلفزيون، التي تجمعها وكالة ميديا أند سرفاي خلال 3 أسابيع من شهر رمضان، ما يسمح بالفصل بين البرامج الجزائرية المختلفة في هاته الشبكة الخاصة.

سيتم مكافأة 20 فئة من البرامج في المنافسة خلال هذا الحفل.

كما سيتم منح جائزة هلال التلفزيون للإشهار التلفزيوني الأكثر مشاهدة وجائزة أخرى لأفضل تعبير فني (كليب، بودكاست، حصة على شبكة الإنترنت، أغنية جنيريك مسلسل …)